فنان يستغرق 15 شهرا لرسم سجادة صلاة بقلم رصاص فقط



أنه الفنان الفرنسى الذى استطاع ان يرسم رسومات ورقية في غاية الابداع و التعقيد بحجم سجادة الصلاة الحقيقية هو الفنان الفرنسي Jonathan Bréchignac و قد استخدم الفنان أداة واحدة فقط وهي قلم الرصاص ! هذه الرسومات عبارة عن أنماط و طرق مختلفة اجتمعت لتكون تحفة رائعة استوحاها الفنان من الثقافات المختلفة كالفرنسية و اليابانية و الأمريكية و المكسيكسية بالاضافة الى رموز عسكرية خفية .


يصف الفنان عمله هذا الذي استغرق منه 15 شهرا و الذي كان يؤديه في أوقات فراغه بأنه معركة مع نفسه و قد خطط لأوقات طويلة قبل البدء بمحاولات لايجاد النمط المناسب و هو يقول أنه لم يكن يعلم من البداية ما يريد أن يرسم و لكنه وصل الى هذه النتيجة من خلال محاولاته المتكررة، مع أنها مجرد رسومات الا أنه يجب التفكير بها كسجادة صلاة اذ أنه من المفترض أن يتم تثبيت الرسم على ألواح لفردها على الأرض للصلاة.


جوناثان قارب على الانتهاء من أول سجادة و البدء بواحدة أخرى و هو يخطط أن يصمم مجموعة فنية من هذه الأعمال و هو يقول أن الوقت الذي استغرقته منه ليس طويلا فالفنانين القدامى كانوا يمضون سنوات أو حتى حياتهم كاملة في عمل فني واحد على حسب رأيه.

الجدير بالذكر أن السجادة التي أنهاها جوناثان تقريبا استهلكت قلم رصاص واحد من نوع Bic و على وشك البدء في استهلاك القلم الثاني !

يمكنك متابعة المزيد من خلال موقع الفنان الشخصى







0 التعليقات:

إرسال تعليق