مرسى يحتل مرتبة متقدمة فى منافسة للسفر الى الفضاء




تمكن الرئيس المصري محمد مرسي بالحصول على المركز الثالث في مسابقة عالمية لا يزال التصويت فيها جارياً حتى الآن، حيث تنظم شركة "AXE" مسابقة عالمية تمنح من خلالها فرصة لأحد الرجال ذوي القلوب الشجاعة لمنحهم فرصة العمرللسفر في رحلة الى الفضاء .

وقد حصل مرسي حتى الآن على أكثر من 1900 صوت، ليحل فى المركز الثالث و من الجدير بالذكر ان المتسلق المصري المعروف عمر سمرة يحل فى المركز الثانى بعد الرحالة المصري حجاجوفيتش، الذي يتربع على عرش الصدراة .. حتى الآن.

وبعد تحديد الفائز بالتذكرة سيتم نقله الى معسكر "جلوبال سبيس" الفضائي في أورلاندو بفلوريدا، حيث سيخضع المتنافسون الى تدريبات للتحقق من قدراتهم وما اذا كانت لديهم مؤهلات للقيام بالرحلة الفضائية.
ومن المفترض ان تُبث وقائع هذه التدريبات على الهواء مباشرة، وكذلك إعلان قرار اللجنة المختصة لاختيار المرشح الأفضل و سينتهى التصويت فى نهاية شهر سبتمبر القادم.

و على صفحة الرئيس مرسى الموجودة على الموقع المذكور مكتوب كإجابة المتسابق الافتراضي (الذي تقدم للمشاركة باسم الرئيس) محمد مرسي على سؤال "لماذا أريد أن أذهب الى الفضاء؟" وجاء فيها: "لأني أنجزت مهمتي بنجاح وعلي أن أُعمر القمر ومن بعده المريخ وأمسك الـ 56734 في الحارة المزنوقة ما بين عطارد وزحل. ولن أُزايد عليك يا شعبي العزيز بأكثر من ذلك .. وإذا فزت فعلي أن ألتزم وأنتم تعلمونني لا أكذب نهائيًا".

و يمكنك متابعة تقدم المرشحين من هذا الرابط







0 التعليقات:

إرسال تعليق